التكنولوجيا التي وراء البريد الإلكتروني المؤقت

يملك الجميع عنوان بريد إلكتروني في كل ساعة، ولكل شيء من أول الاتصال في مكان العمل بالفرص التجارية، والوصول إلى الأصدقاء والزملاء باستخدام عنوان البريد الإلكتروني كجواز سفر على شبكة الإنترنت. ما يقرب من 99% من جميع التطبيقات والخدمات التي نشترك فيهم هذه الأيام تتطلب منا تسجيل عنوان بريد إلكتروني، مثل معظم بطاقات الولاء للمتسوقين، ودخول المسابقات والعروض، وما إلى ذلك الكثير.

ونحن جميعًا نستمتع بوجود عنوان بريد إلكتروني، ولكن تلقي أطنان من الرسائل الالكترونية المتطفلة كل يوم أمر لا يجعلنا نشعر بالراحة.  وعلاوة على ذلك، فإنه من الشائع جدًا بالنسبة للمتاجر أن يحدث اختراق قواعد بياناتها، مما يجعل عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بأعمالك عرضة للخطر وعلى الأرجح أن ينتهي به  المطاف في إدراجه ضمن قوائم البريد المزعج. ومع ذلك، فلا يوجد شيء نقوم به على الانترنت له سمة الخصوصية 100٪. وبالتالي، فأنت حتاج إلى حماية هوية عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي وأفضل وسيلة لذلك هو باستخدام  عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة.

لذلك، ما هو عنوان البريد إلكتروني المؤقت؟

في الآونة الأخيرة، وجدت معدل ارتداد الرسائل أكثر من المعتاد بصورة كبيرة في حملاتي الأخيرة عبر رسائل البريد الإلكتروني! فقد أدركت لاحقًا موجة من المستخدمين (أو الروبوت) يشتركون في خدماتي مخفين هويتهم الحقيقية باستخدام عناوين البريد الإلكتروني المؤقت.

لذلك، ما هو عنوان البريد إلكتروني المؤقت. Temp-mail.org

ويقصد بعناوين البريد إلكتروني المؤقت (DEA) من الناحية الفنية أنها طريقة يحصل بها مستخدم بعنوان بريد إلكتروني فريد على عنوان بريد إلكتروني مؤقت لجهة الاتصال الحالية. وتتيح عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة DEA إنشاء عنوان بريد إلكتروني لتجاوز مسألة التحقق التي يتطلبها الاشتراك في الخدمات وفي المواقع وبدون الحاجة لإظهار هويتك الحقيقية.

وعنوان البريد الإلكتروني المؤقت إذا ما أثار شبهة أو تم استخدامه في سياق إساءة استعمال البريد الإلكتروني على شبكة الإنترنت، فلا يمكن ربط مالكه بعملية الإساءة ويتم إلغاء تطبيقه بسرعة دون التأثير على جهات الاتصال الأخرى.  فمع البريد مؤقت، يمكنك تلقى رسائلك الإلكترونية من عناوين بريدك الإلكترونية الوهمية في عناوين بريدك الإلكتروني الحقيقية لفترة زمنية محددة. عنوان البريد الإلكتروني الوهمي هو مجرد بريد إلكتروني شامل بعيد، تم تعيينه مؤقتًا وهو بريد إلكتروني يتم تدميره ذاتيًا.

 لماذا تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني وهمي؟

حتمًا لاحظت خدمات مثل الأمازون برايم، وهولو ونيتليكس تتيح  التجربة لمدة محدودة (فترة تجريبية)، ومع ذلك،  إذا كانت لا تزال مصممًا على استخدام الخدمات فكل الذي تحتاجه هو عنوان بريد إلكتروني مؤقت انقر هنا…للحصول على واحد.  من الناحية التقنية، يمكنك مد فترة استخدامك التجريبي وذلك باستخدام عنوان بريد إلكتروني مختلفة مرتبط بالإيميل الأصلي (الحقيقي) وذلك بعد انتهاء مدة سريان الفترة التجريبية.

تميل متاجر التجزئة المتصلة عبر الإنترنت أو غير المتصلة إلى طلب عنوان بريد الإلكتروني للاستفادة من عروضها، إلا أنه ينتج عن هذا طوفان غير مرغوب فيه من البريد المزعج من الرسائل الإلكترونية الترويجية التي يمكنك تحاشيها. عنوان البريد الإلكتروني المؤقت يجعل من السهل سد الطريق أمام تلك الرسائل المزعجة التي لازلت تتلقاها.

من الناحية الفنية، فكرة وجود عنوان بريد إلكتروني مؤقت تستحضر قراصنة الكمبيوتر شديدي الخطورة والعالم السفلي لشبكة الإنترنت، ولكن هناك سبب مقنع لاستخدام خدمات البريد الإلكتروني الوهمي.

إذا كنت تبحث عن الأسباب المشروعة لاستخدام عنوان بريد إلكتروني مؤقت، فإليك بعضًا منها:
  • التسجيل للحصول على بطاقة ولاء متجر:
    إذا كنت لا ترغب في الحصول على رسائل بريد إلكتروني ترويجية من المتاجر التي تعلن عن منتجات جديدة، فاستخدم عنوان بريد إلكتروني مؤقت المتاح بدلاً من عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بشركتك، وبذلك يمكنك استبعاد رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها.  إذا حدث اختراق للمتجر للحصول على عناوين البريد الإلكتروني، فلن يتم سرقة عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي.
  • اختبار تطبيقك:
    أنت أتممت للتو تكويد تطبيق ويب الخاص بك، وترغب في اختباره بشكل شامل قبل إطلاقه للبيع، فيمكنك بسهولة الحصول على مئة عنوان بريد إلكتروني مؤقت، وإنشاء حسابات وهمية واختباره بنفسك بدلاً من استئجار مستخدمين غير موثوق بهم على الإنترنت لاختبار التطبيق.
  • تسجيل اشتراك للحصول على حساب مزدوج مع تطبيق ويب: 
    تحتاج إلى حساب IFTTT آخر لبرمجة حساب ثاني على تويتر ليعمل لحساب موقعك التسويقي. يحتاج الحساب الجديد إلى بريد إلكتروني مختلف عن الافتراضي، ولاستبعاد إدارة صندوق وارد عنوان بريد إلكتروني جديد، احصل على عنوان بريد إلكتروني جديد مؤقت من علىtemp-mail.org
  • القضاء على البريد غير المرغوب فيه:  عنوان البريد الإلكتروني المؤقت هو أداة مفيدة جدًا ضد البريد غير المرغوب فيه، وخاصة، بالنسبة للمستخدمين الذين يدخلون باستمرار إلى نماذج الويب والمنتديات ومجموعات النقاش يمكنك الحد من البريد غير المرغوب فيه، إلى أدنى حد ممكن وذلك مع عنوان بريد إلكتروني مؤقت.

كيفية اختيار عنوان البريد الإلكتروني المؤقت؟

أفضل مزود عناوين بريد إلكترونية وهمية ينبغي أن:
  • يتيح للمستخدمين إنشاء عنوان بريد إلكرتوني مؤقت بضغطة زر.

  • غير مطلوب أي تسجيل أو أية معلومات عن هوية المستخدم.

  • ينبغي أن يبقى عنوان البريد الإلكتروني مجهلاً.

  • تقديم عنوان بريد إلكتروني أو أكثر (عدد كثير بقدر احتياجك).

  • يقدم عناوين بريد إلكترونية تحفظ مؤقتاً (صندوق بريد إلكتروني وارد ، ومتاح للمستخدم).

  • تصميم بسيط وعملي للحصول على بريد إلكتروني عادي.

  • يوفر حساب عشوائي ويمكن للمستخدم الاختيار حسب رغبتهم.
  وبالتالي ابقى بدون الرسائل غير المرغوب فيها، ووفر الوقت مع temp-mail.org موفر خدمة البريد الإلكتروني المفضل لك.

كيفية استخدام عنوان البريد الإلكتروني المؤقت؟

ويختار المستخدمون الحصول على عنوان البريد الإلكتروني المؤقت عن طريق إنشاء حساب بريد إلكتروني جديد مع مزود بريدهم الإلكتروني الحالي مثل جوجل، ولكن الحساب يأتي مصحوبًا بالعديد من الصعوبات مثل أن ينبغي عليك رسائل حساب البريد الإلكتروني الجديد. المستخدمون، الذين يختارون خدمات البريد المجانية عن طريق إنشاء حساب جديد، سيغضون الطرف عن عنوان بريد إلكتروني جديد.

وستعمل إن كان لديك عنوان بريد إلكتروني واحد وعددًا من عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة من temp-mail.org وكنت تدير صندوق الوارد لحساب واحد.

الشيء المدهش بخصوص عنوان البريد إلكتروني المؤقت أنه يمكنك إعادة توجيهه مباشرة إلى حساب بريدك الإلكتروني الحقيقي. في حالة سرقة عنوان البريد الإلكتروني المؤقت، وكنت تشك في أحد جهات اتصالك فيمكنك توجيه هذه الرسائل ليتم إرسالها مباشرة الى سلة مهملاتك، وبالنسبة لتلك الاتصالات الضرورية يمكن إرسالها مباشرة إلى عنوان صندوق الوارد الخاصة بعنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي.

ويستنتج من ذلك:

ييكون عندك نظام بريد إلكتروني مؤقت يتم إنشاؤه بطريقة رائعة لتضمن أنه عند اشتراكك في الويكي على شبكة الإنترنت، وغرف المحادثة، وخدمة مشاركة الملفات وفي المنتديات لن يتم الكشف أبدًا عن هويتك الحقيقية أو بيعها مطلقا لأي شخص لتتجنب الرسائل البريدية غير المرغوب فيها وذلك معTemp-mail.org.  

Scroll to Top